علي عبدالله صالح وجماعة الحوثي تردان على خطه ولد الشيخ

خطه ولد الشيخ أعلن الحوثيون اليوم السبت ” أن مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ ” الأخيرة بشأن إنهاء الأزمة اليمنية أنها تمثل أرضية للنقاش والتفاوض وصولاً إلى تسوية عادلة .

صالح وجماعة الحوثي تردان على خطه ولد الشيخ

وقال المستشار الإعلامي لمايسمى بالمجلس السياسي ” عبدالله صبري ” في تصريح نقلته ” سبوتنيك ” الروسية ” إن خطة السلام التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد – بحسب ما تضمنته- من ترتيبات أمنية وسياسية، ليست بالشكل الذي يلبي مطالب الشعب اليمني، ولكن يوجد بها أرضية مناسبة للنقاش والتفاوض، وصولا لتسوية عادلة.
وأضاف ” أن تنحية نائب الرئيس ” علي محسن الأحمر ” وتهميش عبد ربه منصور هادي، يعتبر تلبية للمطالب التي طرحها “الوفد الوطني” في مفاوضات الكويت، لكن اشتراط الانسحاب من صنعاء، كمقابل لتلك التنازلات، يعتبر اشتراطا على الشعب اليمني بالاستسلام, حسب وصفه .
وحول رد الحوثيين على المبادرة بشمل رسمي قال ” صبري ” أن الوثيقة محل دراسة من جانب المجلس السياسي الأعلى، وفي حال كان الرد إيجابيا على المقترح الأممي، ستنطلق المفاوضات شريطة أن يتوقف العدوان، ويرفع الحظر البري والبحري والجوي، ويتم الإعلان عن لجنة تحقيق دولية محايدة، في مجزرة صالة العزاء”حد قوله .
وأعلن الرئيس هادي والحكومة اليمنية اليوم السبت رسمياً رفضها لمايسمى بالمبادرة الأخيرة في لقاء مع المبعوث الأممي حيث أبلغ الرئيس هادي ” ولد الشيخ ” قوله ” أن المقترحات تطرح بذوراً جديدة للحرب بدلاً من السعي لإنهاء الحرب بشكل كامل وإحلال السلام .

المصدر: وكالات

التعليقات