تشكيلة برشلونة واشبيلية اليوم على صحيفة سيرس

 

برشلونة واشبيلية في صراع نار ضمن الجولة 11 من الليغا الاسباني تقيم الان بث مباشر لمباراة برشلونة واشبيلية مباشرة على قناه بي ان سبورت المشفرة وسط ملعب رامون سانشسيز بيثخوان.

تشكيلة برشلونة واشبيلية

برشلونة

يأمل برشلونة الإسباني تخطي عقبة منافسه إشبيلية حين يواجهه على ملعب رامون سانشيز بيثخوان في الجولة الحادية عشرة من الليغا الإسبانية من أجل مطاردة المتصدر ريال مدريد الذي حسم موقعة ليغانيس ظهر اليوم بالفوز بثلاثية نظيفة.

ويستعد لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة لدخول المباراة بعدد من الأسلحة الهامة في مواجهة أمام مدرب قوي مثل خورخي سامباولي يعشق دائما الأسلوب الهجومي وهو ما قد يرهق دفاعات البلوغرانا خلال اللقاء.
ويغيب عن برشلونة عدة اسماء في مقدمتها المدافع المخضرم جيرارد بيكيه إضافة إلى جوردي ألبا وأندرياس إنييستا وجيرمي ماثيو وإن كان البلوغرانا لديه القدرة على تعويض مثل هذه الاسماء ولكن يبقى التوفيق عاملا حاسما أمام إشبيلية.

وتلقى برشلونة هزيمة قاسية في آخر مبارياته أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا وهو ما يدفع لويس إنريكي لتقديم عرض طيب يمحو به آثار لقاء غوارديولا وإن كان النادي الكتالوني قد فاز في الكامب نو على السيتزنز برباعية نظيفة.

ولم يسبق للمدير الفني لويس إنريكي أن فاز على إشبيلية في ملعب رامون سانشيز بيثخوان في مسابقة الليغا منذ أن تولى تدريب برشلونة وإن كان قد أزال هذا النحس عندما انتصر عليه بهدفين في ذهاب السوبر الإسباني.

ويملك برشلونة الكثير من الاسماء الكبيرة التي من شأنها أن تصنع الفارق مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز واللذان يتصدران جدول ترتيب الهدافين بسبعة اهداف إضافة إلى البرازيلي نيمار والذي لديه الكثير من القدرات الهجومية التي تساعد مع الثنائي الكتالوني في صناعة الخطر أمام مرمى إشبيلية.

وسيحاول برشلونة الاعتماد على سيرجي روبرتو رغم الاخطاء التي ارتكبها في مباراة مانشستر سيتي في مركز الظهير الأيمن وتراجع مستواه وإن كان له ما يبرره أنه ليس مركزه الأصلي فضلا عن تعرضه للإرهاق من خلال مشاركته في كثير من المباريات في ظل تجاهل لويس إنريكي لصفقة الفريق أليكس فيدال الذي ضمه البلوغرانا من إشبيلية نظرا لتراجع مستواه واقتراب رحيله في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وتجدر الإشارة أن برشلونة تمثل له هذه المباراة الكثير من الأهمية لأنها خارج الأرض وأمام منافس قوي في الوقت الذي سيواجه فيه ريال مدريد في الجولة المقبلة أمام أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية.

وسيعتمد لويس إنريكي على الثنائي صامويل اومتيتي وخافيير ماسيكرانو كقلبي دفاع فيما سيدخل لوكاس دينييه في مركز الظهير الأيسر في حين قد يدخل إيفان راكيتيتش مع أندري غوميز أو رافينيا في وسط الملعب مع تواجد سيرجيو بوسكيتس الذي أثيرت حوله الكثير من الانتقادات في مباراة مانشستر سيتي بسبب تراجع مستواه.

وكان برشلونة قد نجا من فخ فالنسيا حين فاز عليه في اللحظات الأخيرة بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة قبل الماضية ليخرج من ملعب الميستايا بثلاث نقاط هامة في حين يأمل إنريكي أن يتكرر الموقف ويفوز على ابناء سامباولي في الاندلس.

ويحاول لويس إنريكي المساعدة في تخفيف عبء المباريات على سيرجيو بوسكيتس ولكن تبقى الأزمة الكبيرة في عدم وجود البديل المناسب كي يؤدي نفس مركزه كلاعب وسط مدافع مما يهدده بتعرضه لإصابات نتيجة المجهود العضلي الكبير الذي يتطلبه مركزه.

وفي المقابل فإن خورخي سامباولي المدير الفني لنادي إشبيلية يرغب في صناعة مفاجأة كبرى أمام برشلونة بالفوز عليه والانتقام من خسارته لقاء السوبر الإسباني أمامه قبل بداية مسابقة الليغا.

وفي الوقت نفسه يملك إشبيلية الكثير من الاسماء التي يمكنها إزعاج برشلونة مثل لوسيانو فيتو المهاجم الأرجنتيتي فضلا عن الفرنسي سمير نصري الذي شفي من الإصابة.

ويدرك لويس إنريكي ان فريقه لديه الكثير من التحديات ليس فقط أمام إشبيلية وحسب وإنما من خلال فترة التوقف الدولية حين يجري استدعاء المنتخبات الوطنية للاعبيه حيث يجب أن يمر هذا الموقف دون التعثر في إصابات جديدة.

نشكيلة برشلونة امام اشبيلية:

حراسة المرمى : مارك أندري تير شتيغن

الدفاع : لوكاس دينييه- أومتيتي – ماسكيرانو – سيرجي روبرتو

الوسط : راكيتيتش – بوسكيتس – رافينيا

الهجوم : ميسي – سواريز – نيمار

تشكيلة إشبيلية امام برشلونة:

حراسة المرمى : سيرجيو ريكو

الدفاع : ماريانو – كاريكو – رامي – إسكوديرو

الوسط : نزونزي – كرانفيتيز – نصري

الهجوم : فيتو – فاسكيز – فيتولو

المصدر:

التعليقات