الفوائد الصحية و الجمالية لتناول زيت السمسم

نقدم لكِ فوائد زيت الثوم للشعر المذهلة من ترطيب وتطويل وتنعيم وعلاج للقشرة. 1. … قومي بهرس ثمرة الثوم ثم أضيفي زيت السمسم و زيت الثوم إليها و … لكن إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية مثل قرحة المعدة، فيجبيعد زيت السمسم أحد أشهر الزيوت الطبيعية الذي يستخرج من بذور السمسم و زيت السمسم يتميز بلونه الذي يميل للاصفرار مع رائحة جذابة منعشة و زيت السمسم يمكن استخدامه في إعداد الكثير من الوصفات و المأكولات كما يمكن أن يستخدم كبديل عن الزيوت النباتية الأخرى في إعداد وجبات الأطعمة و الحلويات.

%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d8%b3%d9%85

فوائد زيت السمسم للشعر :

نظرا لاحتواء زيت السمسم على الكثير من الأحماض الأمينية العالية مع وجود كمية وفيرة من فيتامين هـ و مضادات الأكسدة فإنه يؤخر من ظهور الشعر الأشيب و يجعل الشعر أكثر لمعانا و بريقا.
فوائد زيت السمسم للقلب و الشرايين :
نظرا لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة فهو مفيد لصحة القلب و الشرايين و يقي القلب من العديد من الأمراض التي تصيبه.

فوائد زيت السمسم للمخ :

يجعل زيت السمسم الذاكرة أكثر نشاطا و يقويها كما يقي الإنسان من الإصابة بمرض الخرف و يقلل من الأعراض التي تصيب الجسم و التي تتصاحب مع سن اليأس و يقلل من التوتر و الاضطرابات و القلق.

فوائد زيت السمسم للخصوبة :

يزيد زيت السمسم من الخصوبة لدى الرجل و المرأة على حد سواء فيزيد من احتمالية حدوث الحمل و ثباته.

فوائد زيت السمسم للبشرة و الجلد :

يمنح زيت السمسم للبشرة التغذية و الترطيب و يعالج المشكلات التي تصيب البشرة بمختلف أنواعها سواء أكانت بشرة عادية أم بشرة دهنية أم بشرة جافة كما إنه يقي البشرة من الباكتيريا و الجراثيم و الالتهابات و لذلك يمكن استخدامه في تدليك البشرة ليجعلها أكثر صحة و طراوة كما إنه يساهم في جعل الجروح تلتئم بشكل أكثر سرعة و يشفي الجلد من آثار الجروح و يقلل من الآثار المترتبة عليها.
و لذلك يتم إدخاله كإحدى المركبات في الأدوية العلاجية المخصصة لصحة الجلد و البشرة و يساهم أيضا في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجلد مثل الصدفية و الثعلبة و نظرا لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة فهو يقوم بتقليل التجاعيد و علامات التقدم في العمر و يجدد من الخلايا التالفة في الجلد و يجعله اكثر نضارة و حيوية.

فوائد زيت السمسم للشعر :

يجعل زيت السمسم الشعر أكثر قوة و يساعد في منعه من التساقط و جعله ينمو من جديد بشكل أكثر قوة و يمنحه اللمعان و البريق و النعومة.
فوائد زيت السمسم في علاج الحروق :
يعد زيت السمسم واحدا من أفضل العلاجات الطبيعية للحروق كما إنه يقي الجلد من التعرض لحروق الشمس و التخفيف من أعراضها.

فوائد زيت السمسم للعينين :

يمكن أن يتم استخدام زيت السمسم في علاج الهالات السوداء و التخفيف منها كما يقلل من ظهور التجاعيد حولهما.
فوائد زيت السمسم للمرأة الحبلى :
يمنع زيت السمسم ظهور التشققات التي تصيب المرأة الحبلى و يجعل جسمها أكثر ليونة و مرونة كما يعد مرطبا طبيعيا للكوعين و الركبتين و يمنع تعرض البشرة للاسمرار و تغير لونها.

المصدر .. صحتك اليوم

التعليقات