قطر تعلن زيادة رواتب موظفيها من بداية العام

قطر تعلن رسمياً زياده رواتب موظفيها في القطاع الحكومي يأتي هذا مع تراجع اسعار النفط والغاز فيما قام رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية نشر تغريده على حسابه قائلاً دول أقدمت على تخفيض رواتب مواطنيها.. فيما تعلن #قطر عن زيادة رواتب مواطنيها فضل من الله ونعمة اولاً .. ثلم قيادة سخرت ثروات الوطن لمواطنيها مما أثارت سخرية وإعجاب الكثير من المغردين.

العملة القطرية
قطر تعلن زيادة رواتب موظفيها من بداية العام 

وستتم مضاعفة بعض الرواتب الأساسية، فيما لن يتم رفع رواتب الموظفين غير القطريين.
يشار إلى أن قطر ألغت الدعم على البنزين قبل بضعة أشهر، كما قامت شركات حكومية بتسريح موظفين.
مما أثارت تغريدة رئيس تحرير جريدة “الشرق” القطرية جابر الحرمي، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، عددًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ( فأعيد نشرها 3650 مرة مع نيلها إعجاب 1,556 شخصا على تويتر.).

تغريدة رئيس تحرير جريدة الشرق جابر الحرمي

جابر الحرمي

وكان يلمح متهكمًا إلى القرارات التي اعتبر البعض أنها تلك التي أصدرتها السعودية مؤخرًا بشأن تعديل بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية بقوله: “إن دولاً أقدمت على تخفيض رواتب مواطنيها، فيما قطر تعلن زيادة رواتب مواطنيها فضل من الله ونعمة أولاً.. ثم قيادة سخَّرت ثروات الوطن لمواطنيها”.

ونقل موقع سبق السعودي إن هذه التغريدة التي تم تداولها بشكل واسع أمس وصفها مغردون بأنها لم تكن موفَّقة من الحرمي، مؤكدين أنها لا تمثل رأي الشعب القطري الشقيق، الذي تربطه مع السعودية علاقة ضاربة في عمق التاريخ، مطالبين “الحرمي” بالبُعد عن كل ما يثير الفتنة بين الشعبَيْن الشقيقَيْن.

ورد شاب سعودي على الحرمي بقوله:”في حكومتك بكل وزاراتها يعمل ما يقرب من ٥٠ الف موظف قطري ، اَي ما يعادل ١٠٪ من معلمي مدارس المملكه “.

وقام الحرمي بنشر تدوينة جديدة أوضخ فيها موقفه بالقول:”حاول البعض إدعاء أمرا لم أقله .. وليس من أخلاقي الإساءة إلى إخوتي في دول المجلس .. فنحن جميعا في مركب واحد .. وجميعنا مستهدفون .. وأردف قائلا:” حاول البعض تأويل تغريدة وضعتها عن#قانون_الموارد_البشرية_الجديدبادعاء سوء نية ومحاولة الإساءة لدول#مجلس_التعاون.. وليس واردا مني هذا أبدا”.

 

المصدر: العربية +arabianbusiness

التعليقات