رئيس الوزراء الروسي يدعو الصين لتعزيز التعاون الاقتصادي

إجتماع لتعزيز التعاون الاقتصادي بين رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدق مع رئيس الوزراء الصيني في سان بطر سبورغ لتعزيز التعاون الاقتصادي.

رئيس الوزراء الروسي ونضيره الصيني
رئيس الوزراء الروسي ونضيره الصيني

وقال مدفيديف، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، خلال الاجتماع الحادي والعشرين الدوري لرئيسي حكومتي روسيا والصين في سانت بطرسبورغ: “تحدثنا عن الوضع الذي يمر به الاقتصاد العالمي، وهو ليس الأسهل.. ومن الطبيعي أن ينعكس هذا على توازن العلاقات الثنائية، على الرغم من أنه هذا العام بدأ بالتعافي”.

 

وأضاف مدفيديف: “يجب على الزملاء في الحكومة أن يولوا اهتماما خاصا لهذه القضايا، ووضع القوة الكافية للمساهمة في تنفيذ القرارات التي جرى اتخاذها من قبل رئيسي البلدين وحكومتيهما، على أكمل وجه”.

اثناء لقاء رئيس الوزراء الروسي مع نظيره الصيني فيديو

وأعرب رئيس الحكومة الروسي عن استعداده لتوقيع مجموعة كبيرة من الوثائق بعد الاجتماع، “تعكس الحالة الراهنة للشراكة الروسية- الصينية وانتقالها إلى مراحل جديدة في التجارة والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية والبشرية”.

وكشف رئيس الوزراء الروسي عن أنه جرى الاتفاق على إنشاء اللجنة الحكومية الدولية الثنائية الخامسة، التي ستعنى بقضايا التعاون في الشرق الأقصى الروسي وشمال شرق الصين.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ: ” ناقشنا عددا من القضايا الهامة في مجال التجارة والاقتصاد والاستثمار المتبادل، والعلاقات الثقافية والإنسانية، والتعاون في مجال التعليم… ونحن نرى من منظور واسع أن لدينا إمكانات هائلة لتعزيز التعاون وتحسين رفاهية شعبينا، للحفاظ على الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم بأسره”.

المصدر: وكالات روسية

التعليقات