يوتيوب يعلن اضافة مميزة HDR لمحة بسيطه عن هذه التقنية

تمكن فريق دعم يوتيوب بإضافة مميزة  رائعه تسمى HDR هذا كما أعلن فريق اليوتيوب عبر مدونتهم صباح اليوم أنه بإمكانك إستخدام خاصية HDR.

 

هذا ويبدأ دعم هذه التقنية بالوصول إلى المستخدمين حول العالم اليوم بحيث يمكنك مشاهدة فيديو HDR على المنصات التي تدعم هذه التقنية مثل أجهزة تلفاز مع جهاز كروم كاست ألترا الجديد، وقريبًا على جميع شاشات سامسونج من نوع SUHD و UHD موديل 2016.

فيديو HDR

hdr

أمّا إذا كنت تُشغّل الفيديو على منصة لا تدعم هذه التقنية فسوف يعمل على معيار SDR العادي، وإذا كُنت أحد صانعي المحتوى على يوتيوب يُمكنك بداية من اليوم رفع مقاطع فيديو بتقنية HDR وبالتالي الحصول على ألوان أفضل للمقطع خاصتك.

مقاطع الفيديو ذات تقنية HDR تحمل ألوان أكثر وذات تباين أعلى، كما تكشف عن الظلال بشكل دقيق ومفصّل مع وضوح أعلى من مقاطع الفيديو العادية.

تقنية HDR؟ لمحة بسيطه

تعد تقنية High dynamic range أو المدى الديناميكي العالي من التقنيات الحديثة في شاشات التلفاز، الا أنها ليست بالجديدة في الكاميرات أو التطبيقات، حيث تعد هذه التقنية أحد التقنيات التي تعزز بها الكاميرات الراقية في التصوير، كما تم دعم تطبيقات الهواتف الذكية مؤخرا بتقنية HDR لإنتاج صور ذات جودة عالية، وذلك عن طريق جمع الصور المتعددة التي التقطت بتصوير متعدد سريع.

وتخفض هذه التقنية من نسبة الخطأ في التصوير، كما تدعم التصوير في كافة مستويات الإضاءة، لتنتج في النهاية نتائج لافتة للأنظار وغامرة للمستخدم، حيث تتضاعف نسبة الإضاءة في نقطة التوقف بين الصور المنفصلة من لقطة الى الثانية في التصوير المتعدد، فعند تصوير اللقطة الأولى تكون الصور معتمة، وتكون اللقطة الأخيرة في الصور مشرقة جدا في ألوانها بأفضل سطوع في التصوير.

في تسجيل الفيديو تختلف تقنية HDR الى حد ما، على الرغم من أن لها العنوان نفسه، الا أنها لا تركز على الضوء والتعتيم في تسجيل الفيديو كما هو الحال في التقاط الصور، حيث تختلف الأجهزة التي تقدم تقنية HDR، والتي منها شاشات التلفاز التي تطور مؤخرا 4K UHD TVs، حيث تقدم هذه التقنية في الشاشات الجديدة فصل أكثر للإضاءة والتعتيم في محتوى الفيديو لتقدم نطاق أوسع من الألوان المحتملة في المشاهد.

وتقدم تقنية HDR تجربة أكثر واقعية وغامرة للمشاهد، عن طريق عرض محتوى الميديا بأقرب رؤية لنظر المستهلك، لتكون الصور أكثر واقعية في النهاية، بأقوى عرض في ضوء الشمس ومشاهد برؤية غامرة وواضحة أكثر في أضواء الليل، لذا من المتوقع أن تقدم أجهزة تلفاز HDR TVs محتوى أكثر واقعية للمستهلك، مع اتساع في تباين الألوان وتدرجها لتصل في النهاية الى لون أسود أكثر عمقا في أجزاء من المشاهد.

المصدر: Youtube Official Blog

التعليقات